-->
U3F1ZWV6ZTE5ODk4OTMyOTg0X0FjdGl2YXRpb24yMjU0Mjc0NTc5MzM=
recent
أخبار ساخنة

لماذا يجب أن تتعلم إطار العمل Angular لتطوير تطبيقات الويب

لماذا يجب أن تتعلم إطار العمل Angular

أصبح إطار Angular واحد من أكثر أدوات الواجهات الأمامية شعبية لتطوير تطبيقات الويب وسطح المكتب والهاتف المحمول بواسطة المبرمجين والمطورين ويضم الإطار مكونات قوية لكتابة كود قابل للقراءة وسهل الاستخدام وقابل للصيانة.

علاوة على ذلك فإن استخدام إطار Angular من قبل الشركات الكبرى مثل Microsoft و Cisco و AT&T و Apple و GoPro و Udemy و Adobe و UpWork و Nike و Google و AWS و YouTube وغيرها أدي إلى زيادة الطلب على مطوري Angular.


لماذا يجب أن تتعلم إطار العمل Angular لتطوير تطبيقات الويب

ما هو إطار Angular ؟

Angular هو إطار قائم على لغة جافا سكريبت ويستخدمه المطورين لإنشاء تطبيقات الويب وسطح المكتب والهاتف المحمول وهو مكتوب بالكامل بـ Typescript التي طورتها شركة مايكروسوفت وهو إطار يتضمن مجموعة شاملة من لغة جافا سكريبت بالإضافة إلى HTML و CSS.



يتم جمع التعليمات البرمجية المكتوبة في Typescript ويتم تحويلها إلي أوامر برمجية بلغة جافا سكريبت ثم يتم عرضها في المتصفح ويعد إطار Angular هو واحد من إطارات عمل لغة جافا سكريبت الأكثر شعبية لبناء تطبيقات الويب وكانت هناك ثلاثة إصدارات شائعة من Angular حتى الآن وهم Angular 1 المعروف أيضًا باسم AngularJS ، والإصدار الذي يليه Angular 2 ، وإصدار Angular 4.

من يستخدم إطار Angular ؟

قد نطرح هذا السؤال على أنفسنا فمن حقا يستخدم هذا الإطار ، حسنًا سوف أخبرك فعلى مدار الأعوام القليلة الماضية ، بدأت معظم شركات التكنولوجيا في نقل تطبيقاتها إلى إطار Angular ، ومع ذلك فهي تتطور بشكل لم يسبق له مثيل ويوجد هناك الكثير من المواقع والتطبيقات العالمية التي تستخدم إطار Angular مثل:
  1. Paypal
  2. Upwork
  3. NetFlix
  4. Freelancer
  5. Bmw
  6. Google
  7. Microsoft
  8. Adobe
  9. Udemy
  10. Youtube
لم تنته القائمة بعد لأننا لا نستطيع أن نعد جميع الشركات والمواقع التي تستخدم إطار عمل Angular كنظام أساسي وإن إطار عمل Angular يتضمن تفاعلًا أعلى مع المستخدمين.

لماذا يجب أن تتعلم إطار Angular ؟

يوجد هناك بعض النقاط التي يجب اعتبارها إجابة لسبب حاجة أي شخص لمعرفة وتعلم إطارAngular لتصميم الواجهات والتي سوف أذكرها لك الآن.

1- إطار العمل

Angular عبارة عن إطار عمل ، وهذا يعني أن هيكله يعتمد على وحدة التحكم في نموذج العرض التقديمي الكامل الذي يتيح مرونة للمطورين أثناء تطوير تطبيقات الويب وكونه إطار عمل يريد العميل دائمًا تطوير تطبيقات مؤسسته ولهذا السبب إطار Angular هو الأكثر ملاءمة لمتطلبات العمل المعقدة.

2- الإنتاجية

تم كتابة إطار العمل Angular تمامًا باستخدام TypeScript الذي تتبع مفاهيم البرمجة الموجهة للكائنات تمامًا مثل الفئة والكائنات والتعداد ، لذا سيكون من السهل جدًا تعلم TypeScript بواسطة المطورين ، كما أن الإطار يدعم جميع الأدوات وهذا ما يجعله قويًا جدًا مقارنة بالإطارات والمكتبات الأخرى.

3- دعم تطبيقات الصفحة الواحدة

تطبيقات الصفحة الواحدة هو نوع من تطبيقات الويب التي تقوم بتحميل صفحة HTML واحدة ، ويتم تحديث الصفحة ديناميكيًا وفقًا لتفاعل المستخدمين مع تطبيقات الويب.

Single Page Apps

يمكن للتطبيقات ذات الصفحة الواحدة ، والمعروفة أيضًا باسم SPA والتي تشير إلي Single Page Apps ، التواصل مع الخوادم الخلفية دون تحديث صفحة الويب بالكامل لتحميل البيانات إلى التطبيق ,توفر تطبيقات الصفحة الواحدة تجربة مستخدم أفضل حيث لا يحب أحد الانتظار لفترة طويلة لإعادة تحميل صفحة الويب الكاملة.

4- النمطية

يمكنك التفكير في النموذجية في إطار Angular كما لو تم تنظيم الكود في مجموعات وتُعرف هذه المجموعات بإسم الوحدات في إطار Angular وتنقسم أكواد التطبيق إلى عدة وحدات قابلة لإعادة الاستخدام وتحتوي هذه الوحدات على مكونات وتوجيهات وخدمات مرتبطة معًا وهذه الوحدات يمكن دمجها مع بعضها البعض لإنشاء تطبيق ويب متكامل.

لماذا يجب أن تتعلم إطار العمل Angular لتطوير تطبيقات الويب

تقدم الوحدات أيضًا العديد من المزايا وأحد هذه المزايا هو التحميل الكسول أو ما تسمي بمعني آخر التنزيل البطئ ، مما يعني أنه يمكن تحميل واحد أو أكثر من ميزات التطبيق عند الطلب وإذا تم استخدامها بشكل صحيح ، فيمكن أن يؤدي التحميل الكسول إلى زيادة كفاءة التطبيق بشكل كبير.

يمكن أن تنمو تطبيقات الشركات بشكل كبير جدًا ، وبالتالي قد يكون تقسيم العمل عبر فرق متعددة أمرًا صعبًا ولكن مع الوحدات النمطية ، يمكن الاحتفاظ بالكود منظم ويمكن تقسيم العمل بشكل صحيح مع الحفاظ على تناسق الكود.

5- كتابة أوامر برمجية قليلة

يرغب العديد من مطوري الويب في كتابة كود قصير ولكنه فعال ويدعم إطار عمل Angular هيكل MVC الذي يمثل وحدة التحكم في العرض النموذجي ، حيث يتعين على المطور تقسيم الكود لمطابقة بنية MVC ، وسيتم الاهتمام بالباقي بواسطة إطار عمل Angular.




كتابة أوامر برمجية قليلة

6- سهولة التكامل

تم دمج إطار angular مسبقًا مع العديد من الإطارات مثل إطار Ionic و Kendo UI Telerik و Wijmo والعديد من الإطارات الأخري وبالتالي فإن دمج ميزات الطرف الثالث ستكون سهلة جدا مع إطار Angular ولذلك إذا كنت ترغب في إضافة بعض مكونات واجهة المستخدم عالية الجودة يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام أي من الإطارات الأخري.

7- تطوير تطبيقات الجوال وسطح المكتب

بصرف النظر عن تطوير الويب ، يدعم Angular أيضًا تطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية التي يمكن تشغيلها على أجهزة مختلفة مثل الويب والجوال وسطح المكتب.

تطوير تطبيقات الجوال وسطح المكتب

ويمكن لهذه التطبقيات أن تعمل على كل نظام أساسي وهي أكبر ميزة لأننا لسنا بحاجة إلى تطوير تطبيق منفصل لكل منصة مرارًا وتكرارًا ولتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة يمكننا استخدام إطار عمل Ionic الذي يعد أيضًا مهارة صعبة.

7- مدعوم من جوجل

يتم دعم إطار Angular بواسطة عملاق التقنية جوجل نفسه وهو ما يكفي للعديد من المطورين من جميع أنحاء العالم للثقة واستخدام إطار Angular وأكد مطوري Angular في عام 2017 أن جوجل قد التزمت بدعم إطار Angular على المدى الطويل.

8- مستندات إطار Angular

ليس فقط مدعومًا من قِبل Google ، ولكنه يشمل أيضًا واحدة من أكثر المستندات التفصيلية حيث يمكنك بسهولة العثور على جميع المعلومات الأساسية بالتفصيل دون سؤال أي شخص. وهذا يؤدي إلى حلول سريعة وحل المشكلات.



إذا أراد أي شخص أن يتعلم Angular من نقطة الصفر ، فيمكنه دائمًا البدء بالمستندات الرسمية وتحتوي المستندات الرسمية على أقسام ومفاهيم مختلفة بطريقة متسلسلة حتى يتمكن أي شخص من تعلم Angular دون أي متاعب.

9- جيد لمحركات البحث

عند استخدام Angular ، فهو يأتي مع العديد من الفوائد لجميع مشاريعك وهناك بعض العوامل مثل السماح لبرامج زحف الويب بتحسين تصنيف تطبيق الويب الخاص بك في محركات البحث وتقليل وقت تحميل الصفحة ومساعدتك على تحسين أداء تطبيقك على الهواتف المحمولة وهذا يساعد على كسب المزيد من مستخدمي موقع الويب الخاص بك.


محركات البحث

10- إضافة العناصر

بدءًا من الإصدار السادس من Angular والإصدارات التي تأتي بعده يمكنك إضافة عناصر مخصصة في أي تطبيق ويب تم إنشاؤه باستخدام Vue أو React أو JQuery أو أي بيئة أخرى دون صعوبات.

11- المستعرض

هذه هي ميزة أخرى رائعة في إطار Angular والتي تم إصدارها مع إصدار Angular6 والتي يمكنها ترجمة مكونات أو قوالب أي تطبيق إلى كود جافا سكريبت والذي يتم عرضه بعد ذلك بواسطة المتصفح.


السمة الرئيسية للمستعرض هي تقنية هز الأشجار وهي تستخدم غالبًا أثناء العرض وهي تزيل التعليمات البرمجية غير المستخدمة لجعل تطبيقات الويب أصغر حجمًا وأكثر وضوحًا مما يؤدي إلى تحميل تطبيقات الويب بشكل أسرع.

12- CLI

من بين ميزات أخرى ، يعتبر غالبية المطورين في جميع أنحاء العالم الـ CLI أنها واحدة من أكثر الميزات المحببة في إطار عمل Angular وهذا ما يجعل تهيئة وتكوين وتطوير تطبيقات الويب أمرًا سهلاً للغاية.

CLI

كما تسمح لأي مطور بإنشاء مشروع Angular جديد عن طريق إضافة الميزات ووحدات التشغيل والاختبارات مع بضعة أوامر بسيطة في الـ CLI ولا تسهل الـ CLI التطوير فحسب ، بل إنها تعزز أيضًا من جودة الكود البرمجي.



وفي النهاية لا أدري هل استطعت أن أوفي هذا الموضوع حقه أم لم أستطع؟ وأرجو من الله تعالى أن أكون قد وفقت في عرض أهم النقاط التي تجيب عن سؤالك لماذا يجب أن تتعلم إطار العمل angular ، وأتمني أن يكون قد نال إعجابكم وما كان من توفيق فمن الله.

مواضيع ذات صلة :
الاسمبريد إلكترونيرسالة