recent
أخبار ساخنة

أسباب جعلت لغة البرمجة PHP الأكثر شهرة وإستخدام

الصفحة الرئيسية

أسباب جعلت لغة البرمجة PHP الأكثر شهرة وإستخدام 

من وجهة نظر مطوري الويب ، تعتبر لغة PHP لغة متعددة الاستخدامات ، حيث استخدمها المطورون لتحسين صفحات الويب ، وهناك حوالي 85 ٪ من صفحات الويب التي تحتوي في نظام التكوين الخاص بها علي أكواد من لغة البرمجة PHP.

قد تتساءل الآن عن سبب حصول PHP على شعبية كبيرة بين مصممي ومطوري المواقع الإلكترونية ، لذلك سأوضح لك الأسباب التي جعلت لغة php شائعًة ومشهورة جدًا في تطوير صفحات ومواقع الويب.

أسباب جعلت لغة البرمجة PHP الأكثر شهرة وإستخدام

1- يمكن للغة PHP القيام بالعديد من المهام

تعد لغة PHP مفيدة للغاية لأنها تتيح لك القيام بأكثر من مهمة واحدة في مجال تطوير موقع الويب في وقت واحد ، فلغة php تمكن مطوري المواقع من القيام بمحتوى ديناميكي على الموقع وتساعدهم على القيام بذلك بسهولة.

المحتوى الديناميكي على الموقع هو المحتوى الذي يعتمد على مدخلاتك إليه كمطور أو مصمم موقع أو كمستخدم ولتقريب الفكرة سنضع مثالًا علي ذلك.

فعندما تدخل كمستخدم إلى أي موقع ويطلب منك اسم مستخدم وكلمة مرور مثلما تفعل في المواقع التي تبيع المنتجات عبر الإنترنت والتي تختارها أنت وتضعها في سلة التسوق الخاصة بك بعد ذلك تقوم بالدفع ، وهنا يحسب الموقع قيمة المشتريات بالإضافة إلى سعر التسليم لك ، وهذا المثال يوضح لك ما هو المحتوى الديناميكي حيث ستكون مشتريات كل شخص متغيرة عن الشخص الآخر.

2- يمكن للغة PHP إجراء تعديلات علي الخادم

يمكنك أن تجعل لغة PHP بتعديل أو إنشاء ملفات على الخوادم أو قواعد البيانات ، وأيضًا باستخدام لغة PHP يمكنك إنشاء أجزاء من الموقع مخصصة لدخول أشخاص محددين فقط مثل VIP في الشركات أو المطارات أو أي مكان آخر وكل هذا وأكثر يمكنك القيام به مع لغة PHP وإنها اللغة الأفضل والأسرع في تطوير صفحات ومواقع الويب.

أيضًا ، إذا كنت ترغب في تغيير تنسيقات الملفات ، على سبيل المثال ، من pdf أو word ، يمكن لـ PHP القيام بذلك ولن تحتاج إلى تدخل يدوي منك.

وهذا يوفر الوقت والجهد وكما يقول الناس "الوقت هو المال" ، وهذا يعني كلما وفرت الوقت ، فأنت توفر الكثير من المال وتبحث شركات البرمجة والمبرمجون عن أسرع طريقة وأقرب طريقة للوصول إلى الهدف وتعد لغة PHP هي الأفضل في ذلك.

3- لغة PHP سهلة التعلم

لغة PHP هي لغة سهلة التعلم ، ولكن هذا لا ينفي أبدًا أنها يمكن أن تفعل العديد من أكواد البرمجة الصعبة والمعقدة للمحترفين ، ولكن المقصود هو أنه من السهل فهما للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة سابقة في لغة php.

وما يجعل الأمر سهلاً هو أنها قريبة من اللغات الأخرى في تعلمها مثل لغة c ++ أو c وهذا ما يجعل الأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة في أي من اللغتين من السهل إتقان PHP.

ونظرًا لشعبية لغة php الواسعة بين المبرمجين ، سيكون من السهل عليك العثور على موارد غير مدفوعة للتعلم عبر الإنترنت ويوجد هناك العديد من المواقع التي تفعل ذلك وتمكنك من العثور على الموارد والدروس لتعلم لغة PHP.

4- سرعة لغة PHP ودعمها للعديد من المنصات

تعمل لغة php علي العديد من المنصات و تدعم العديد من المتصفحات الرئيسية مثل جوجل كروم ، موزيلا فايرفوكس ، أوبرا ومتصفح سفاري وغيرها من العديد من المتصفحات.

بالإضافة إلى أنه يدعم أيضًا الكثير من قواعد البيانات عندما يتم إنشاء موقع الويب الخاص بك وتطويره باستخدام PHP.

إضافة الي كل ما سبق فإن لغة PHP :

  1. هي حاليا خامس اللغات البرمجية الأكثر شعبيه في جميع انحاء العالم.
  2. وتأتي رواتب مطوري لغة php في متوسط 66,000 دولار سنويا .
  3. في الولايات المتحدة وحدها ، يتم الإعلان عن 2500 وظيفة لمطوري لغة php كل شهر وهذه الوظائف لديها راتب متوسطه 89,000 دولار سنويا .
  4. انها اللغة الأسرع والأفضل لتطوير مواقع الويب وهي مربحة.
مواضيع ذات صلة :
google-playkhamsatmostaqltradent