-->
U3F1ZWV6ZTE5ODk4OTMyOTg0X0FjdGl2YXRpb24yMjU0Mjc0NTc5MzM=
recent
أخبار ساخنة

أهم 8 لغات برمجة لتطوير مواقع الويب في عام 2020

أهم 8 لغات برمجة لتطوير مواقع الويب في عام 2020

أفضل 8 لغات برمجة لتطوير تطبيقات ومواقع الويب في عام 2020

مع التقدم السريع في مجال الحوسبة أدى إلى ظهور منتجات برمجيات ضخمة وتطبيقات ويب وأكثر من ذلك بكثير. ومع ذلك فإن العنصر الأساسي وراء هذه الإنتاجية هو البرمجة.

في الوقت الحاضر، تتطلب مجموعة واسعة من وظائف تكنولوجيا المعلومات كمية كافية من مهارات البرمجة بأي لغة برمجة واحدة أو أكثر. سواء كنت ترغب في متابعة مهنة في تطوير تطبيقات الهاتف المحمول أو تطوير تطبيقات سطح المكتب أو تطوير الألعاب أو تطوير الويب، سيكون عليك إتقان أي لغة برمجة.

بشكل ملحوظ تطور الإنترنت منذ عقود مما أدى إلى التحسين السريع في تطوير مواقع الويب وتطبيقات الويب وما إلى ذلك. تعمل معظم الشركات باستمرار على خدمات تصميم الويب لإنتاج أفضل مواقع وتطبيقات ويب للجماهير المستهدفة.

علاوة على ذلك، يشمل تطوير الويب مجموعة متنوعة واسعة من لغات البرمجة وقواعد البيانات وشبكات الاتصال المدمجة في حجم واحد لتسهيل وتوعية الناس بأحدث التطورات التكنولوجية في السوق. وبالتالي سنناقش في هذه المقالة بدقة حول أفضل 8 لغات برمجة لتطوير مواقع وتطبيقات الويب في عام 2020.

1- لغة البرمجة بايثون

لغة البرمجة بايثون

تعتبر بايثون واحدة من أكثر لغات البرمجة عالية المستوى استخداما. مع مجموعة واسعة من المكتبات القياسية إلى جانب ميزة التنفيذ ، أصبحت لغة البرمجة بايثون الخيار الأفضل لمعظم محللي البيانات والمطورين. تحتوي لغة بايثون على العديد من التطبيقات الصناعية، ومن الواجب أن تدخل اللغة في تطوير تطبيقات مواقع الويب وتطبيقات سطح المكتب والتعلم الآلي وتحليل البيانات والشبكات وغيرها.

تتألف بايثون من العديد من واجهات برمجة التطبيقات المضمنة وخدمات تطوير الويب الخلفية لقياس الأمان أو موثوقية URL. حققت العديد من أطر تطوير الويب مثل Django و Pyramid و Flask أداءا كبيرا وشعبية مهولة في هذه الصناعة. دعنا نناقش الآن بعض المزايا التي توفرها لغة البرمجة بايثون لمستخدميها. ولكن قبل ذلك، آمل أن تكونوا جميعًا على دراية بالميزات التي تقدمها لنا Python.

مزايا لغة بايثون

دعنا نرى كيف تسيطر بايثون على اللغات الأخرى.
  1. مكتبات واسعة: يتم تنزيل بايثون بمكتبة شاملة وتحتوي على كود لأغراض مختلفة مثل التعبيرات العادية وإنشاء الوثائق واختبار الوحدة ومتصفحات الويب والخيوط وقواعد البيانات و CGI والبريد الإلكتروني ومعالجة الصور والمزيد. لذا لا يتعين علينا كتابة الكود الكامل يدويا.
  2. التوسيع: يمكن توسيع ودمج بايثون إلى لغات أخرى. يمكنك كتابة بعض التعليمات البرمجية بلغات مثل C ++ أو C مع بايثون وهذا مفيد خاصة في المشاريع والبرامج الكبيرة.
  3. السهولة والبساطة: عند العمل مع جافا قد تضطر إلى إنشاء كلاس لطباعة "Hello World". ولكن في بايثون، ستفعل عبارة print فقط. من السهل أيضا التعلم والفهم والتشفير. لهذا السبب عندما يختار الناس بايثون، فإنهم يجدون صعوبة في التكيف مع اللغات الأخرى المطلقة مثل جافا.
  4. قابلة للقرائة: نظرا لأنها ليست لغة مطولة فإن قراءة Python تشبه إلى حد كبير قراءة اللغة الإنجليزية. هذا هو السبب في أنه من السهل جدا التعلم والفهم والتشفير.  كما أنه لا تحتاج إلى أقواس متعرجة لتحديد الكتل لكن المسافة البادئة إلزامية. هذا يساعد كذلك على قراءة التعليمات البرمجية.
  5. البرمجة الموجهة للكائنات: تدعم هذه اللغة كلا  من نماذج البرمجة الإجرائية والموجهة للكائنات. بينما تساعدنا الوظائف في إمكانية إعادة استخدام التعليمات البرمجية، تتيح لنا الفئات والكائنات نمذجة العالم الحقيقي. حيث يتم تغليف البيانات والوظائف في كلاس واحد.

عيوب لغة بايثون

حتى الآن رأينا لماذا تعد بايثون خيارا رائعًا للتعلم ولكن إذا اخترت ذلك فيجب أن تدرك عواقبها أيضا. دعونا نرى الآن عيوب اختيار Python.
  1. السرعة المحدودة: إن أكود بايثون يتم تنفيذها سطرا بسطر ولكن نظرا لتفسير بايثون فغالبا ما يؤدي إلى بطء التنفيذ. ومع ذلك هذه ليست مشكلة ما لم تكن السرعة نقطة محورية للمشروع. وبعبارة أخرى، ما لم تكن السرعة العالية متطلبا لمشروعك ، فإن الفوائد التي تقدمها Python كافية لتشتيت انتباهنا عن قيود السرعة.
  2. ضعف في حوسبة الهواتف والمتصفحات: في حين أنها تعمل كلغة ممتازة من جانب الخادم نادرا ما تُرى بايثون على جانب العميل. إلى جانب ذلك نادرا ما يتم استخدامها لتنفيذ وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية. وأحد الأمثلة علي هذه التطبيقات هو تطبيق يسمى Carbonnelle.
  3. طبقات الوصول لقواعد البيانات: مقارنة بالتقنيات المستخدمة على نطاق واسع مثل JDBC (Java DataBase Connectivity) و ODBC (Open DataBase Connectivity)، فإن طبقات الوصول إلى قاعدة بيانات Python متخلفة بعض الشيء. وبالتالي فإنها أقل تطبيقا في المؤسسات الضخمة.

2- لغة البرمجة Rust

لغة البرمجة Rust

Rust هي لغة برمجة جديدة نسبيا، وهي تحدث ثورة في صناعة البرمجيات منذ تقديمها لأول مرة في عام 2018 في استطلاع Stackoverflow Developers لمطوري البرامج والجمهور المستهدف. تم تجميعها وتطويرها في الأصل من قبل مؤسسة Mozilla وتعتبر لغة برمجة منخفضة المستوى، ومناسبة للرؤى النقدية الحرجة للأداء. تم تطويرها لتجنب المواقف الإشكالية لمؤشرات التعلق و تجاوزات المخزن المؤقت وأخطاء بناء الجملة أو أخطاء الذاكرة.

كل لغة لها مزايا وعيوب خاصة بها. ولكن مع استمرار النقاش حول Rust فإن فوائد استخدامها أكثر من السلبيات والآن دعونا نلقي نظرة سريعة حول المزايا والعيوب.

مزايا لغة Rust

تتمتع Rust بدعم قوي مع ضمان السلامة، وتعقيد التعليمات البرمجية يجعلها أكثر فائدة. اللغة تحتوي على أنماط ونماذج غنية وتدعم التكامل السهل للغة C والعديد من اللغات الأخري دون أي تكلفة تجريدية. باستخدام Rust يمكنك التنبؤ بسلوك وقت تشغيل التطبيق وتوفير الوقت في تصحيح الأخطاء والاختبار. لغة البرمجة Rust تحظى بدعم مجتمع قوي.

عيوب لغة Rust

مع كل المزايا المذكورة بالأعلي، لدى Rust بعض القيود والعيوب مثل أنها لغة برمجة معقدة في التكويد و البرمجة وهي صعبة التعلم للمبتدئين والطلاب وهي لغة بطيئة في الترجمة أيضا.

3- لغة البرمجة جافا

لغة البرمجة جافا

منذ عقود ، تعتبر جافا هي لغة البرمجة الشيئية أو الموجهة للكائنات الأكثر شيوعا واستخدام. في البداية، تم تطويرها من قبل عالم كمبيوتر ألماني يدعى جيمس جوسلينج من شركة صن مايكروسيستمز في عام 1991.

من الناحية الفنية، تعد جافا لغة مستقلة عن النظام الأساسي، حيث تتبع النهج الشهير "اكتب مرة واحدة في كل مكان" وهذا ما يجعل لغة جافا أكثر قيمة وموثوقية. إن آلة جافا الافتراضية (JVM) تجعل اللغة متوافقة مع الأنظمة الأساسية. وعلى وجه التحديد يشير التقرير الأخير إلى أن جافا ما زالت تعتبر بين أفضل 5 لغات ترميزية وبرمجة في السوق.

مزايا لغة جافا

  1. توفر لغة جافا واجهة سهلة للغاية للمستخدمين والمطورين وهي أبسط لغة بالمقارنة مع لغات البرمجة الأخرى، فقد أزالت استخدام المؤشرات واستبدلت تعقيد الوراثة المتعددة في C ++ ببنية بسيطة تسمى الواجهة.
  2. لغة جافا بسيطة وتم تصميمها لتكون سهلة الاستخدام، لذا من السهل الكتابة والترجمة والتصحيح والتعلم من لغات البرمجة الأخرى، جافا أبسط بكثير من C ++ لأن جافا تستخدم تخصيص الذاكرة التلقائي وجمع القمامة حيث أن لغة C ++ تطلب من المبرمج تخصيص الذاكرة وجمع القمامة.
  3. لغة جافا موجهة للكائنات لأن البرمجة في جافا تتمحور حول إنشاء الكائنات ومعالجة الكائنات وجعل الكائنات تعمل معا، لذا تساعدك Java على إنشاء برامج معيارية وشفرة قابلة لإعادة الاستخدام.
  4. مع جافا يحتاج البرنامج إلى الترجمة مرة واحدة فقط ويمكن تشغيل الكود الذي تم إنشاؤه بواسطة مترجم جافا على أي نظام أساسي، لغة Java آمنة للغاية وهي واحدة من لغات البرمجة الأولى التي يعد الأمان جزءا من تصميمها.

عيوب لغة جافا

  1. لغة جافا أبطأ نسبيا وتستهلك مساحة ذاكرة أكبر من لغات البرمجة الأصلية الأخرى مثل C و C ++ وهي في الواقع لغة نموذجية واحدة ولكن في الإصدارات الأحدث من جافا مثل Java 5.0 يتم إنشاء النموذج الإجرائي عن طريق إضافة بعض واردات ثابتة فيه.
  2. لا تحتوي لغة جافا على أنواع التعداد ولكن يمكن تحفيزها باستخدام سلسلة ثابتة بدلا من ذلك، حيث يبدو الشكل والمظهر الافتراضي لتطبيقات واجهة المستخدم الرسومية المكتوبة بلغة جافا باستخدام مجموعة أدوات Swing مختلفة تماما عن التطبيقات الأصلية.
  3. هناك خيارات محدودة لضبط وقت الاستجابة الحرج، إذا كان عليك تخصيص كل مللي ثانية، فإن لغة جافا ليست هي الخيار الأفضل فهي ليست سهلة الاستخدام للغاية للنصوص المنفصلة لمرة واحدة، فإن حزم واجهة المستخدم الرسومية المكتبية تبذل جهدا لجعل التطبيق يبدو أصليا خاصة على نظام ماك.

4- لغة البرمجة Go

لغة البرمجة Go

Go هي لغة برمجة مفتوحة المصدر مشابهة للغة البرمجة بايثون.  استلهمت جوجل من بايثون وطورت لغة البرمجة Go باستخدام بنية أبسط مشابهة للغة البرمجة بايثون مما يوفر موارد أكثر كفاءة مشابهة للغة C / C ++.  ويذكر أن لغة Go توفر ميزات أفضل وموارد محسنة لكتابة البرامج المتزامنة.

في الوقت الحاضر ، هناك زيادة سريعة في إنتاجية التطبيقات متعددة النواة، في هذا الصدد تعمل لغة البرمجة Go بشكل جيد جدا لأنها تشتمل على دعم مدمج للتزامن. وتجمع لغة البرمجة هذه جميع أفضل جوانب لغات البرمجة الوظيفية والقائمة على OOP وتتميز بمجموعة قيمة من أدوات التطوير المضمنة المتعلقة بخدمات تطوير الويب وخدمات تطبيقات سطح المكتب وغيرها من الكثير من أدوات التطوير.

مزايا لغة Go

  1. GoLang هي لغة تجميع يمكن ترجمتها إلى رمز الجهاز ويمكن نشر الثنائية المجمعة مباشرة إلى الجهاز دون تبعية إضافية. الأداء في هذه اللغة أفضل من تلك اللغات المفسرة.
  2. GoLang هي لغة ثابتة ولكنها تعطي شعورا باللغة الديناميكية للمطورين. كلغة ثابتة، يمكن الكشف عن الكثير من المشكلات المخفية عند إجراء التجميع وخاصة أخطاء بناء الجملة. أيضا هناك الكثير من الحزم المتاحة للمطور لاستخدامها ومن السهل جدا استيرادها أثناء التطوير وهذا يجعلنا أقل قلقا بشأن قدرتها ويجعلنا نشعر وكأننا نتعامل مع لغة ديناميكية.
  3. جميع مطوري لغة GoLang لديهم خلفية كبيرة عن لغة C ، وتأتي اللغة مع جينات لغة C. هناك 25 كلمة رئيسية ولكن مع قوة تعبير وفيرة ويمكنها دعم جميع الميزات تقريبًا في اللغات الأخرى مثل الميراث والتحميل الزائد والكائنات.

عيوب لغة Go

  1. لا يوجد إطار عمل رئيسي لمطوري GoLang علي الرغم من أن اللغات الأخرى تمتلك الكثير من الإطارات فعلي سبيل المثال Ruby لديه Ruby On Rails ، بايثون تمتلك ديجانجو و PHP لديها Laravel.
  2. تتطلب برامج Go وظيفة لإرجاع الخطأ إذا كان هناك خطأ متوقع وقد يتسبب هذا في مشكلة حيث يتم فقدان مسار الخطأ مما يؤدي إلى فقدان منطق معالجة الأخطاء. لكن هناك أدوات يمكن أن تساعد في الكشف عن هذا النوع من الأخطاء مثل التحقق من الأخطاء والفحص الضخم لكنهم أشبه الحلول ليس أكثر. أيضا يحتاج المطورون إلى كتابة الكثير من الكتل والتعليمات البرمجية للتحقق من الخطأ ومعالجتها مما يجعل السطور البرمجية أقل نظافة.
  3. إدارة الحزم في Go ليست مثالية ولا بشكل افتراضي حتي وهذا يعني أنه لا يمكن إنشاء شجرة تبعية باستخدام إصدار حزم ثابت وهذا يفسر أن البرنامج الذي تم إنشاؤه قد يعتمد على إصدارات مختلفة من الحزم عند البناء في أوقات مختلفة. في المقابل تمتلك بايثون و NodeJS و Ruby جميعا أنظمة إدارة حزم ذات صيانة جيدة نسبيا. فعلى سبيل المثال في مشروع Ruby on Rails يمكن أن يكون لديك ملف Gemfile يحدد التبعيات والإصدارات التابعة لها مما يعني أنه سيتم استخدام نفس الإصدار من الحزمة لإنشاء بنية جديدة حتى في المستقبل سيوجد لديها تحديثات لاحقة.

5- لغة البرمجة جافا سكريبت

لغة البرمجة جافا سكريبت

تعتبر لغة جافا سكريبت لغة برمجة عالية المستوى ومفسرة وموجهة للكائنات وقادرة على إحداث سلوك في صفحات الويب الخاصة بك. بشكل ملحوظ، تعد جافا سكريبت خفيفة الوزن وتلعب دورا حيويا في تطوير الواجهات الأمامية والخلفية للويب. في الغالب أفادت منصات وسائل التواصل الاجتماعي أن جافا سكريبت توفر طريقة بديهية لتطوير صفحات الويب الثابتة والديناميكية بسلاسة.

تتميز جافا سكريبت بتوافق التصفح المتعدد ولها بنية تركيبية مرنة تماما. كونها لغة تطوير أمامية يتم استخدامها أيضا في إطارات عمل شائعة  مختلفة مثل AngularJS و Node.js و React.js. وفقا لإحصائيات عام 2019، يذكر أن جافا سكريبت هي واحدة من أفضل لغات البرمجة التي تتقدم في تطوير الألعاب ومواقع الويب والروبوتات.

مزايا لغة جافا سكريبت

  1. السرعة: جافا سكريبت من جانب العميل سريعة جدا لأنه يمكن تشغيلها على الفور داخل المتصفح من جانب العميل. ما لم تكن هناك حاجة إلى موارد خارجية فإن جافا سكريبت لا تعوقها مكالمات الشبكة إلى خادم الواجهة الخلفية.
  2. البساطة: جافا سكريبت بسيطة نسبيا للتعلم والتنفيذ.
  3. الشعبية: يتم استخدام جافا سكريبت في كل مكان على الويب
  4. تمنح القدرة على إنشاء واجهات ويب غنية.

عيوب لغة جافا سكريبت

  1. الأمن من جانب العميل: نظرا لأن الشفرة يتم تنفيذها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدمين، في بعض الحالات يمكن استغلالها لأغراض ضارة. وهذا أحد أسباب اختيار بعض الأشخاص لتعطيل جافا سكريبت.
  2. دعم المتصفح: يتم تفسير جافا سكريبت في بعض الأحيان بشكل مختلف من قبل المتصفحات المختلفة وهذا يجعل من الصعب إلى حد ما كتابة رمز عبر المتصفح.

6- لغة البرمجة Typescript

لغة البرمجة Typescript

إنها لغة برمجة مفتوحة المصدر تم تصميمها وتطويرها بواسطة مايكروسوفت. استلهمت لغة برمجة TypeScript الإلهام من جافا سكريبت. يتم استخدام TypeScript بشكل أساسي لإنشاء مشروعات تشتمل على تطوير تطبيقات على نطاق واسع. في عام 2018 ، لفتت اللغة اهتمام مجتمع المطورين الكبار. على الرغم من أن هذه اللغة لا تستخدم فقط لتطوير الواجهة الأمامية، إلا أنها تستخدم حاليا لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول الهجينة والشبكات العصبية الاصطناعية وبرمجة الروبوتات التي تدعم الذكاء الاصطناعي.

مزايا لغة TypeScript

  1. البرمجة الموجهة للكائنات: تتضمن TypeScript مجموعة جيدة جدا من ميزات البرمجة الموجهة للكائنات التي تكون معقدة للتنفيذ، إلا إذا كنت مبرمج جافا سكريبت كبير. يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على رمز جافا سكريبت الذي تم إنشاؤه لمعرفة مدى تعقيده. ميزات OOP هذه تجعل كود TypeScript أنيقا جدا ومنظما.
  2. لا تحتاج TypeScript إلى برنامج إضافي لوقت التشغيل: تترجم جميع تقنيات الويب الحديثة إلى نماذج قياسية يمكن لجميع المتصفحات الرئيسية فهمها وتشغيلها. يتضمن هذا لغات البرمجة النصية مثل TypeScript أو CoffeeScript ولغات الترميز مثل Haml أو Markdown ولغات التصميم مثل Sass أو Less.
  3. تستخدم في الإطارات الكبيرة: أصبحت TypeScript أكثر شيوعا خلال السنوات القليلة الماضية. ربما كانت أفضل لحظة للغة TypeScript هي الوقت الذي تحول فيه Angular 2 رسميا إلى TypeScript والذي كان وضعا رابحا بالنسبة للغة.
  4. تساعد TS في هيكلة التعليمات البرمجية.
  5. تعمل TS في أي متصفح أو محرك JS.
  6. تدعم TS الواجهات.

عيوب لغة TypeScript

  1. تستغرق اللغة وقتا طويلا لتجميع التعليمات البرمجية.
  2. عند تشغيل TypeScript في متصفح يجب أن تكون هناك خطوة تجميع وتحويل TS إلى JS.
  3. قد يكون تعلم لغة TS ألما كبيرا، لأن بعض المطورين غير مهتمين بتعلم TS ، كونهم مرتاحين تماما لاستخدام جافا سكريبت. المطور الذي يستخدم JS بالفعل يصبح أكثر إنتاجا مع TS بعد حوالي 2-3 أشهر ولن يجيد TS إلا بعد حوالي نصف عام.
  4. عند استخدام مكتبة خارجية يجب أن يكون هناك ملف تعريف وأحيانا لا يكون متاحا وهذا يشكل عائقا في اللغة.

7- لغة البرمجة C#

لغة البرمجة C#

C# هي لغة برمجة سائدة لتطوير التطبيقات التي تتراوح من تطبيقات ويندوز والتطبيقات المستندة إلى الويب والتطبيقات المحمولة وغيرها من مواطني منصة مايكروسوفت. هيكل بناء C# مشتق من بناء جملة لغة C و C ++ ، وهذا يجعل من السهل متابعة هذه اللغة إذا كنت على دراية تامة بعائلة C و C ++.

على وجه التحديد ، تتضمن C# علي إطار ASP.NET ، الذي يُستخدم عادة لبناء مواقع الويب والتطبيقات المستندة إلى الويب مما يتيح لمطوري الويب تحقيق استراتيجية تطوير التطبيقات السريعة لإنشاء تطبيقات مستندة إلى الويب.

علاوة على ذلك إذا كنت مهتما بتطوير الواقع الافتراضي، فيجب أن تفضل تعلم C#. يوصى باستخدام C# لتطوير ألعاب الفيديو ثنائية وثلاثية الأبعاد باستخدام منصة Unity 3D ، والتي تنتج ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد الأعلى تقييما في السوق.

مزايا لغة C#

  1. C# لغة موجهة للكائنات، لكن C ++ عبارة عن مزيج من البرمجة الموجهة للكائنات والموجهة نحو الإجراء.
  2. C# لغة آمنة.
  3. لا يحتاج المبرمج إلي الكثير من التركيز لمشاكل مثل فقدان الذاكرة وهي مشكلة كبيرة لمبرمجي C ++.
  4. سهلة التطوير وتجعل العديد من الوظائف سهلة التنفيذ.
  5. لن يعمل التطبيق بشكل جيد إلا إذا قمت بتثبيت إطار .NET علي الجهاز.

عيوب لغة C#

  1. لا يمكن للمبرمج القيام بأشياء منخفضة المستوى مثل التفاعل مباشرة مع الأجهزة من خلال برامج التشغيل والبرامج الثابتة.
  2. لا تأتي مع مترجم مستقل يمكنه تفسير المستويات القصوى للغة بشكل مباشر إلى بنية الأجهزة الأساسية لمجمع نقي. يستخدم البايت كود ومترجم JIT الذي تم دمجه بشكل كبير في إطار عمل .Net وهو العمود الفقري لبنية .Net كوسيط بين رمز الجهاز في مكان الاتصال مباشرة مع الجهاز.

8- لغة البرمجة php

لغة البرمجة php

PHP هي لغة البرمجة النصية الأكثر شيوعا من جانب الخادم حول العالم. لطالما كانت عملية وتقدمية ومتطورة باستمرار مفهوم أن يتم تنفيذ مقتطفات التعليمات البرمجية المضمنة في ملفات HTML ثابتة.

علاوة على ذلك ، أدرجت PHP العديد من أطر الويب مثل Laravel و Code Igniter و Symphony والكثير من الإطر الأخري. مما يجعلها منصة مثالية لمطوري الويب المحترفين والمبرمجين الأكفاء.

مزايا لغة PHP

  1. مفتوحة المصدر: تم تطويرها وصيانتها من قبل مجموعة كبيرة من المطورين ويساعد ذلك في إنشاء مجتمع دعم ومكتبات وفيرة.
  2. السرعة: إنه سريعة نسبيا لأنها لا تستخدم الكثير من موارد النظام.
  3. سهلة الاستخدام: تستخدم بناء جملة مثل لغة C، لذلك بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية بلغة C من السهل عليهم التقاط النصوص البرمجية لموقع الويب وإنشاءها بسهولة.
  4. مستقرة: نظرا لأنه يتم صيانتها من قبل العديد من المطورين، يتم العثور على الأخطاء وإصلاحها بسرعة مما يجعلها لغة مستقرة.
  5. وحدات اتصال قاعدة بيانات مدمجة: يمكنك الاتصال بقواعد البيانات بسهولة باستخدام PHP، نظرا لأن العديد من مواقع الويب تعتمد على البيانات والمحتوى، لذلك سنستخدم قاعدة البيانات بشكل متكرر وهذا سيقلل إلى حد كبير من وقت تطوير مواقع الويب.

عيوب لغة PHP

  1. الأمان: نظرا لأنها مفتوحة المصدر يمكن لجميع الأشخاص رؤية كود المصدر وإذا كانت هناك أخطاء في شفرة المصدر فيمكن استخدامها من قبل الناس لاستكشاف ضعفها.
  2. غير مناسبة للتطبيقات الكبيرة: سيكون من الصعب استخدامها لبرمجة التطبيقات الضخمة. نظرا لأن لغة البرمجة ليست معيارية للغاية فسيكون من الصعب الحفاظ على التطبيقات الضخمة التي تم إنشاؤها من لغة البرمجة وحدها.
في هذا العصر الحديث، تركز شركات تصميم وتطوير الويب على لغات البرمجة هذه لإنشاء وتطوير تطبيقات ومواقع ويب. ومع ذلك من المهم جدا للمبتدئين تعلم لغة برمجة من تلك اللغات المذكورة بالأعلي إذا كنت مهتم بمواصلة حياتك المهنية في هذا المجال.

آخر المواضيع
الاسمبريد إلكترونيرسالة